محافظ تعز: أي معالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار "غير مقبولة"

قال محافظة تعز نبيل شمسان، الأربعاء، إن رفع الحصار وفتح الطرقات يعد من أهم المعالجات الإنسانية لكل أبناء اليمن، وأنه لا يمكن القبول بمعالجات جزئية لا تؤدي إلى فك الحصار وفتح الطرق الرئيسية للمحافظة جنوب غربي البلاد.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال مظاهرة حاشدة شارك فيها الآلاف شهدتها مدينة تعز صباح الأربعاء، للمطالبة بإنهاء الحصار الذي تفرضه مليشيات الحوثي على المدينة منذ نحو ثمان سنوات.
 
وأضاف شمسان "نحن في السلطة المحلية نؤكد على مطالبنا وحقوقنا العادلة ولن يختلف موقفنا عن موقف أبناء تعز وأن لجنة التفاوض التي ذهبت إلى الأردن والتي بدأت ظهر اليوم في التحضير لجلسة المفاوضات تعبر عن ابناء تعز والانتصار لقضيتنا العادلة".
 
وتابع: "أننا على مشارف أيام قليلة من نهاية الهدنة الأممية والتي يجب أن تشهد بالضرورة فتح جميع طرق تعز بدون استثناء، ومن حق أبناء تعز الحصول على حقوقهم كاملة والتي حرموا منها خلال السنوات السبع الماضية".
 
وأشار محافظ تعز، إلى أن المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لتأكيد حرصهم على السلام في اليمن والذي يجب أن تكون تعز محط أنظارهم ليكتمل دورهم الحقيقي والفاعل في بناء عملية السلام.
 
كما ثمن الجهود الذي يبذلها المبعوثان الأممي والأمريكي والقيادة السعودية والذي يجب أن تكتمل تلك الجهود للسلام في محافظة تعز .
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، بدء الاجتماع بين ممثلي الحكومة ومليشيات الحوثي حول فتح الطرق بتعز وغيرها من المحافظات وفق اتفاق الهدنة.
 
ومطلع أبريل الماضي، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، عن هدنة إنسانية لمدة شهرين قابلة للتمديد، تشمل فتح مطار صنعاء وميناء الحديدة وطرقات تعز وغيرها من المحافظات، غير أن مليشيات الحوثي لم تلتزم بها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر