بريطانيا تندد بتجنيد الأطفال.. والحكومة: مليشيا الحوثي ترتكب "إبادة جماعية"

[ مليشيا الحوثي ]

ندد السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد أوبنهايم، باستمرار تجنيد الأطفال في اليمن، فيما وصفت الحكومة اليمنية استمرار المليشيا في تجنيد الأطفال بعملية "قتل ممنهج وإبادة جماعية".
 
وقال السفير البريطاني في رسالة مصورة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة تجنيد الأطفال (الخميس) "إنه من غير المقبول أبدا تجنيد الأطفال في اليمن".
 
وشدد على أنه "يجب على هذه الحرب أن تتوقف من أجل هؤلاء الأطفال الذين يستحقون طفولةً حقيقية".
 
وذكّر السفير البريطاني بما جاء في تقرير خبراء الأمم المتحدة الأخير الذي تحدث عن استمرار تجنيد الأطفال في مناطق مختلفة من اليمن، واعتبر ذلك سلوكاً غير مقبول من أي طرف كان.
 
إبادة جماعية
 
من جانبها اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الإرهابية، بارتكاب عمليات قتل ممنهج وإبادة جماعية لأطفال اليمن.
 
وقال وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، في تصريح نقلته وكالة (سبأ) الرسمية، إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تعتبر مدارس الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرتها، خزان بشري، ومئات الآلاف من الطلاب جيش احتياط.
 
وأوضح "أن مليشيا الحوثي الإرهابية لا تتردد في اقتحام المدارس في المناطق الخاضعة لسيطرتها مع كل هزيمة تتكبدها، أو مع نفاذ مخزونها من المقاتلين، لاستدراج الأطفال ومسخ عقولهم، وحشدهم لجبهات القتال".
 
‏وأشار الارياني إلى أن ما تقوم به مليشيا الحوثي من حشد للأطفال دون سن (18) من مقاعد وفصول الدراسة، وتفخيخ عقولهم بالشعارات العدائية وكراهية الآخر، وتعبئتهم بالأفكار الارهابية المتطرفة المستوردة من ايران، هي أوسع عمليات لتجنيد الاطفال في تاريخ البشرية، وعمليات قتل ممنهج وإبادة جماعية لأطفال اليمن.
 
‏وأضاف الارياني: تواصل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمجتمع الدولي غض الطرف عن هذه الجرائم النكراء التي لم سيبق لها مثيل، رغم تصعيد مليشيا الحوثي المتواصل لعمليات تجنيد الاطفال، والزج بهم في هجمات انتحارية في مختلف جبهات القتال، ومشاهد تشييعهم العلنية، وتوزيع صورهم في وسائل إعلام المليشيا.
 
‏وطالبي المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وحماية الطفل بمغادرة مربع الصمت، والقيام بمسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية لوقف عمليات تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال، وتصنيفها منظمة ارهابية، وملاحقة المتورطين في هذه الجريمة ومحاكمتهم باعتبارهم مجرمي حرب.
 
وكشفت تقارير حقوقية عن تورط مليشيا الحوثي الإنقلابية بتجنيد عشرات آلاف الأطفال منذ انقلابها على السلطة في سبتمبر 2014، وتسببت بمقتل وإصابة الآلاف منهم على مدى السنوات الماضية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر